دليل عام لاستخدام شبكة التظليل في الحدائق

دليل عام لاستخدام شبكة التظليل في الحدائق

يمكن أن تشكل حماية الحديقة خلال موسم النمو في الظروف الجوية الحارة و غير المواتية تحديًا. يستخدم العديد من البستانيين شبكة الظل للتغلب على هذه المشكلة. يتم استخدام إضافات التثبيت و المقاومة لأشعة الشمس في تصنيع و حياكة شبكات الظل. في السنوات الأخيرة، أصبحت شبكات التظليل الواقية هذه تحظى بشعبية متزايدة بين البستانيين و المزارعين. ترجع هذه الشعبية إلى المتانة الطويلة لهذه الشباك على مر السنين، مما قد يؤدي إلى حصاد المزيد من المحاصيل و منع حروق الشمس أيضًا. تشتمل شبكات الظل على مجموعة واسعة من الألوان و الكثافات و الأنسجة التي يمكنها تلبية احتياجات البستانيين بشكل كامل. تعتبر شبكات الظل استثمارًا بسبب تقليل تكاليف الري و الطاقة و منع حروق الشمس في الحديقة و كذلك تحسين المحاصيل. 

كيف تستخدم شبكة الظل في الحديقة؟
تحتاج النباتات إلى ضوء الشمس لتنمو و تزهر، ولكن النباتات المختلفة تحتاج إلى كميات مختلفة من الضوء و الحرارة. تحمي شبكة التظليل النباتات من حرارة الصيف و تسمح للبستاني بتعديل كمية الضوء التي تخترق كل نبات. الآن، في أي جزء من الحديقة و كيف يمكنك استخدام شبكة الظل؟
- يمكن عمل شبكة تظليل على هيكل (مثل فيلم بلاستيكي صوبة).

- و يمكن وضع هذه الشباك على البلاستيك الشفاف المسببة للاحتباس الحراري. (للنباتات التي تحتاج للحرارة و لكنها حساسة لأشعة الشمس)
- إذا كانت الأشجار ذات فروع صلبة، فيمكن تركيب شبكة الظل على الشجرة ببساطة.
- على الارض (منع نمو الحشائش).
- بشكل عام، يمكنك تركيب شبكة تظليل على أي معدات متوفرة.
و يتم تصنيع شبكات التظليل بأنواع مختلفة و نطاقات مقاومة للأشعة فوق البنفسجية، و هي متوفرة في الأسواق بكثافة تتراوح من 30 إلى 90 بالمائة.

شبكة الظل

كيف تختار شبكة الظل المناسبة للحديقة؟
يجب اختيار شبكة التظليل اعتمادًا على أنواع النباتات و الظروف المناخية. يوصى بالحصول على نصيحة دقيقة قبل الشراء.

ما هو معنى نسبة التظليل ؟
تسمى كمية ضوء الشمس المحجوبة بواسطة شبكة الظل نسبة التظليل. يوصى باستخدام أنواع شبكة التظليل المحبوكة لتوفر لك مجموعة متنوعة من الكثافة للاختيار من بينها.
شبكة ظل 30% حتى 60%: مثالية للخضروات و أشجار الفاكهة و كذلك لبعض البيوت الزجاجية. و من الجدير بالذكر أيضًا أن شبكة الظل تحمي أيضًا الخضروات و أشجار الفاكهة من أضرار الطيور.
شبكة ظل 80%: تستخدم بشكل عام للبيوت المحمية.
شبكة ظل 90%: مثالية كطلاء على الأرض لمنع نمو الأعشاب الضارة في الحديقة.

ما هو أفضل لون لشبكة الظل؟
يتم تحديد لون شبكة التظليل حسب نوع النباتات.على سبيل المثال، تستخدم شبكة الظل الخضراء للنباتات مثل: الطماطم والخس، وشبكة الظل البيضاء للخوخ والتفاح والتين.
ما هي نسبة عامل الظل التي ينبغي استخدامها للحديقة؟
اعتمادًا على الغرض من استخدام قماش التظليل، يمكنك اختيار شبكة تظليل منخفضة الكثافة لنمو النباتات وشبكة تظليل عالية الكثافة للمناطق التي تتطلب مزيدًا من الظل.

شبكة تظليل

Published: 13:22:45 1402/09/29
Visited: 296

Textures

Most variety in Middle East

Durable and resistant

30 up to 48 months warranty

Delivery time

Spry!